Home / Reports / Twelve-year old undergoing surgery after being shot in the head at Bil’in

Twelve-year old undergoing surgery after being shot in the head at Bil’in

by the ISM media team, March 2nd

Twelve-year old Mahmoud Yusef Abu Rahme is undergoing surgery on his skull in Sheikh Zaid hospital in Ramallah after being shot at close range by rubber bullets in Bil’in today. Two other children and one Palestinian adult were hospitalised after being shot at close range with rubber bullets but have been discharged. According to eyewitnesses, 16-year old Fares Abu Ghosh said something to a soldier and walked away. As he was walking away the soldier shot him three times with rubber bullets in his legs and arms from about 10 metres.

After midday prayers the DFLP (Democratic Front for the Liberation of Palestine) held a rally to celebrate their 38th anniversary with music and speeches which lasted around an hour. Speakers included PLC member and head of the DFLP committee against the Wall Walid Assaf, Amna Arrimawi, and Sayed Abu Saleh from the PLF (Palestine Liberation Front).

A large crowd of around 600 protesters then marched to the gate in the Wall, where their path was blocked by the IOF standing in front of the gate.

Political and anti-occupation slogans were chanted and some protesters climbed on the gate. Isolated incidents of stone-throwing were met with large amounts of tear gas and sound grenades and the shooting of protesters not throwing stones.

As well as the four protesters hospitalised after being shot with rubber bullets 17 others were injured.

***********************

تسعة عشر جريحا في مسيرة بلعين الأسبوعية

الجبهة الديمقراطية تحي ذكرى انطلاقتها الثامنة والثلاثين في بلعين

بلعين \الجمعة 2\3\2007

مرفق كلمة اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في بلعين

احتفلت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم بعد صلاة الجمعة بذكرى انطلاقتها الثامنة والثلاثين في قرية بلعين ،وقد اختارت الجبهة بلعين لرمزيتها وصمودها في مقاومة الجدار والإستيطان ،وقد شارك في المهرجان أكثر من ألف متظاهر من كوادر واعضاء الجبهة الديمقراطية ومؤازريها ، بالاضافة إلى عدد من المتضامنين الدوليين والإسرائيليين وأهالي قرية بلعين ، وقد بدأ المهرجان بكلمة ترحيبية القاها منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في القرية عبدالله أبو رحمة ، مثمنا ما قامت به الجبهة من خلال اعلان انطلاقتها في بلعين ،داعيا كافة الفصائل للتواجد في مناطق التماس مع الاحتلال في مثل هذه المناسبات ، منبها إلى الخطر الذي يحيط بمدينة القدس من اعتداء على الأماكن الدينية ومصادرة الأراضي داعيا إلى إنتفاضة شعبية أخرى في كل المناطق وبمشاركة كل الفئات ،وقد ختم كلمته بدعوة إلى الوحدة الوطنية مباركا اتفاق مكة .

وتحدث بعد ذلك عضو المجلس التشريعي وليد عساف رئيس لجنة الجدار في المجلس التشريعي ،مشيدا بخيار الجبهة في اختيارها بلعين للاحتفال بانطلاقتها ،وتعرض في حديثه عن القدس وما يتعرض له من تهويد ومن اعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية ،وقد بعث بتحية اجلال واكبار لشهداء الجبهة الديمقراطية وشهداء فلسطين .

اما كلمة القوى الوطنية والإسلامية فقد القاها السيد أبو صالح من جبهة التحرير الفلسطينية ،وقد اشاد بنضال الجبهة ونضال أهالي قرية بلعين متمنيا أن تكون الحكومة القادمة مشكلة على أساس من الكفاءة ، ثم اشاد بالدور الذي يقوم به علماء القدس في الدفاع عنها .

وفي ختام المهرجان القت الرفيقة أمنة الريماوي عضو اللجنة المركزية للجبهة كلمة الجبهة الديمقراطية متحدثة عن الجدار وسلبياته والأضرار الناجمة عنه ،مستذكرة اللاجئين وحق العودة لهم داعية الشعب الفلسطيني إلى التوحد والتكاثف .

وانطلق المحتفلون بعد ذلك في مسيرة حاشدة جابوا خلالها شوارع القرية رافعين الاعلام الفلسطينية ومرددين الهتافات الوطنية حتى وصلوا إلى الجدار في الجهة الغربية من القرية ،حيث كان الجيش يتمترس باعداد كبيرة ، محاولا منع المتظاهرين من العبور من بوابة الجدار هناك بحجة أنها منطقة عسكرية مغلقة ، لكن المتظاهرين لم يثنيهم ذلك عن مواصلة مسيرتهم واعتصموا هناك مما أدى إلى حصول مشادات واشتباكات بينهم وبين الجيش ،حيث استخدم الأخر في البداية العصي وأعقاب البنادق في ضرب المتظاهرين ،ومن ثم قنابل الصوت والغاز والرصاص المعدني المغلف بالمطاط ،مما أدى إلى اصابة تسعة عشرمتظاهرا وهم : قيس سرحان ،نهاد أبو غوش وابنه فارس وقد نقلا إلى مستشفى الشيخ زايد في رام الله ، أديب أبورحمة ،نسيم سعد ،فواز حماد ،وجدي نوفل ،معاذ صالح ،عبد الفتاح برناط ،شريف عاصي ،أحمد صلاح الدين ،محمد الياس نزال ،حسن العاروري ،محمود فايز ،راني أيوب النجار ،محمد العباسي ،أحمد محمد حسن ،محمد يوسف أبورحمة ،عبدالله أحمد ياسين

لمزيد من المعلومات مراجعة :

عبدالله أبو رحمة – منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والإستيطان في بلعين

0599107069 أو0547258210 أو022489043